العقود و المشتريات

نبذة عن الإدارة

شعار جامعة القصيم


مهام إدارة العقود و المشتريات

1-         القيام بكافة المهام التنفيذية المتعلقة بشراء المواد و المعدات و الأجهرة اللازمة وفقا للنظام و الاجراءات المعتمدة .

2-         القيام بكافة المهام التنفيذية المتعلقة بمنافسات الخدمات و الانشاءات والبُنى التحتية طبقا للنظام و الاجراءات المعتمدة .

3-         المشاركة في تشكيل اللجان المتعلقة بالمشتريات .

4-         القيام باجراءات الاعلان و الدعوات للمنافسات و الاجابة على استفسارات المقاولين قبل فتح المظاريف

5-         الاشتراك في اعمال تحليل المنافسات .

6-         الاشتراك في اعمال اللجان المتعلقة بادارة العقود والمشتريات .

7-         استكمال اجراءات التعاقد بعد البت من صاحب الصلاحية .

8-         اصدار خطابات الترسية للمقاولين وأوامر التوريد للموردين و احاطة الجهات ذات العلاقة

9-         القيام باعمال الشراء المباشر عند اللزوم .

10-       تحرير العقود و العمل على توقيعها من صاحب الصلاحية و من ثم اخطار الجهات ذات العلاقة .

11-       متابعة خطابات الضمانات الابتدائية والعمل على تجديدها وفقا للنظام .

12-       متابعة صلاحية خطابات الضمانات النهائية وضمانات الدفعات المقدمة وبوليصة التأمين والعمل على تجديدها وفقا للنظام .

13-       حفظ الملفات اللازمة للموردين و المقاولين و الاستشاريين لتمكين الجامعة من القيام بمتابعة اعمالهم .

14-       حفظ قوائم وبيانات لاسعار السوق .

15-       اعداد تقارير دورية عن نشاطات ادارة العقود والمشتريات و انجازاتها و تطوير العمل بها .

16-       النهوض بالادارة و تطوير العمل بها وفقا لخطتها الاستراتيجية و التي هي جزء من خطة الجامعة الاستراتيجية .

17-       العمل على تدريب منسوبي الادارة و رفع مستوى الاداء لديهم .

18-       تحويل العمل بادارة العقود و المشتريات من العمل الورقي الى العمل الالكتروني .